Followers

Tuesday, November 3, 2009

الصلاة وأثرها في بناء شخصية الإنسان



الصلاة في لغة هي الدعاء وفي اصطلاح هي أقوال وأفعال مفتتحة بالتكبير ومختتمة بالسليم بشروط مخصوصة . وهي ركن من أركان الإسلام . ومنزلتها من بين العبادات كالرأس من الجسد ومن الدين كالعماد . كما يقول الرسول ( ص ) الصلاة عماد الدين فمن أقامها أقام الدين ومن تركها فقد هدم الدين . وكذلك يقول الرسول الله ( ص ) أيضا أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة : الصلاة .إذا انصلحت صلح سائر الأعمال وإن فسدت فسد سائر الأعمال .

الصلاة تنهى عن الفخشاء والمنكر لأن المصلى يتذكر الله دائما لأنه يناجي فيها الله ويتذكر إليه فما دام الإنسان يتذكر الله يخشى أن يتحد حدود الله فينهى نفسه أن جميع أنواع المعاصى خشية من جزاء الله وعقابه. قال الله تعالى :
" إن الصلاة تنهى عن الفخشاء والمنكر "


الصلاة أيضا تجعل الإنسان منتظما لأنها الصلاة بمعنى الحفاظ على الوقت . لو كان تؤدى الصلاة فى كل الوقت ، لازما هم خفاظ الوقت . كما قال الله تعالى :
والعصر (1 ) إن الإنسان لفى خسر ( 2 ) إلا الذين ءامنوا وعملوا الصلحت وتواصوا بالحق وتوا صوبالصبر ( 3 )

في الواقع الصلاة تجعل الإنسان متوضعا . العبادة فى الإسلام هي دورة الإمتثال وفقا الإنسان خادما لله وسوف نرى أن شعور عظمة الله كمكان للعبادة . العبادة سلم أيضا الروابط بين الخالق والمخلوق . وكذلك لجعل عبادتنا ككل من أجل عبادة الله . ويجب أن نستمر فى احترام الله فى أي شئ نريد ان نفعله .

إلى جانب ذلك، الصلاة تجعل نفس الإنسان مطمئنة ، نحن دائما ربط قلوبنا مع الله كما في الحديث : " أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك . بهذا الحال نحن دائما يتقون بأن الله يرى ما تقوم به وتجعل الإنسان مطمئنة .

الصلاة تجعل الإنسان دائما في طهارة والصحة . الناس يجب ان يفعل دائما المناورات لأنه الصلاة تصبح اقوى عندما نستخدم بانتظام . دراسة تكتشف إن الصلاة التي تنطوي على حركات الجسم .

والخلاصة ، أن الصلاة هي عمود الدين وأهمية في المسلم والعديد من المزايا : اللهم الصلوة يجوز به الإخلاص لمرضات الله


esok paper arab, pasti mahasiswa-mahasiwi yang mengambil madah ni berjaga malam untuk memahamkan bab nahu dan saraf, bab solat ni adalah maqal yang hangat diperkatakan keluar dalam final esok hari, harap-harap ianya benar, kerana sebelum ni kami disuruh membuat karangan mengenai tajuk ni, pasti ada hikmahnye kan...
kepada pembaca maaf sekiranya terdapat nahu yang silap, maklum saya budak masih belajar, kalau salah tolonglah betulkan ye..
ini adalah hasil kerja yang ditugaskan oleh ustaz kami....
( bila dah pernah buat karangan sendiri senang sikit nak jawab esok hari..huhuhu )


No comments: